خدمات مكافحة حشرات وطرق التخلص منها

يوليو 1, 2024 | مكافحة حشرات

قد نجد أن أغلب المنازل تعانى من مشاكل الحشرات ، كالصراصير والبعوض و النمل والعناكب و الفئران وغيرها من الحشرات والكائنات التى تهاجم المنازل وتعكر صفو الحياة على أهل هذه المنازل ، ولكن هناك حشرات أخرى أصغر وأخطر ونتحدث هنا عن بق الفراش و العتة ، وهذه الحشرات تتغذى على دم الإنسان وتعيش بالقرب من أماكن نومه كالآسرة والكنب وفى الأغطية والوسائد وفى خشب الآسرة أيضاً ،

وتظهر هذه الحشرات فى تغيير الفصول بين الصيف والشتاء ، لأنها تختفى بالملابس وقت تغيير الفصول ، فإذا كان التخزين سيئاً تواجدت به هذه الحشرات ، ومن الأسباب أيضاً التى تساعد على تواجد هذه الحشرات سوء التهوية للمنزل عامة وغرف النوم خاصة ،

اقرأ ايضاً: متى نحتاج شركة مكافحة حشرات

ومع حلول فصل الشتاء تستعد ربة المنزل لإخراج ملابس الشتاء أو البطاطين وربما نجد الحشرات بهما إذا كان التخزين سيئاً ، فسنقدم لك عزيزي القارئ حلول جيدة للتخلص من هذه المشكلة الخطيرة . فسنبدأ الحلول بتقديم خدمات لمنع انتشار الحشرات ، وبعد ذلك سنذكر طرق القضاء عليها تماماً فتابع معنا عزيزي القارئ .

خدمات مكافحة حشرات وطرق الوقاية من انتشار الحشرات

  1. يجب غسل المفروشات والملابس والأغطية جيداً بالماء شديد السخونة قبل التخزين صيفاً وشتاءاً لضمان القضاء على أى حشرات عالقة به ، وتنظيف مكان التخزين أيضا جيداً .
  2. يجب تهوية غرف النوم والمنزل عامة يومياً ولو لبعض الوقت .
  3. يجب الحرص على النظافة المستمرة للمنزل وفى الأماكن التى ربما تختبئ بها الحشرات مثل وراء قطع الأثاث ، تحت الآسرة وخاصة بألواح خشب الآسرة .
  4. يجب وضع مادة النفتالين لضمان عدم وجود حشرات البق والعتة
  5. يجب سد أى ثغرات أو فتحات وثقوب فى الحوائط وفى الأخشاب وقطع الأثاث لأنها مكان لاختباء الحشرات .
  6. يجب وضع سلوك على الشبابيك والأبواب لعدم دخول أى حشرات من خلال الأبواب والشبابيك .

خدمات مكافحة حشرات وطرق القضاء على الحشرات

نتحدث هنا كمثال عن حشرة بق الفراش فهى من أشد الحشرات عداءاً للإنسان لأنها تتغذى على دمائه وتنشط أثناء الليل وهو نائم ، وغالباً لا يشعر الإنسان بلدغ البق وهو نائم لأن خرطوم البق به سائل مخدر حتى يتم امتصاص غذائه بالكامل بدون إزعاج ومضايقة من الفريسة وهى الإنسان ، ولكن عندما يستيقظ الإنسان يشعر بألم وحكة مؤلمة وتورم بالجلد ، وغالباً ما تعيش حشرة البق بثنايا الوسائد والمراتب والأغطية وفى أخشاب الآسرة . وهناك طرق عديدة فى خدمات مكافحة حشرات سنذكر منها الآتي :

أولاً : يفضل الاستعانة بشركة متخصصة فى خدمات مكافحة حشرات كشركة الدولية أفضل شركة إبادة حشرات ، فهى شركة شاملة وتحظى بأفضل الوسائل الحديثة فى القضاء التام على أى حشرة ، وتمتلك الدولية أفضل العمالة المدربة والقادرة على قتل أى نوع من أنواع الحشرات فى وقت قصير ، غير أننا نتميز بأرخص أسعار لشركة إبادة حشرات على مستوى جدة بالكامل ، ونستخدم أفضل وأجود أنواع المبيدات القاتلة والمصرح بها من وزارة الصحة السعودية والآمنة فى نفس الوقت على صحة الإنسان .

خدمات مكافحة حشرات

فالدولية لها الطرق الخاصة بها فى اكتشاف أماكن وجود الحشرات ومعرفة وكيفية القضاء عليها وعدم عودتها للأبد ، وتتميز الدولية أيضاً بإعطاء فترة الضمان اللازم للعميل حتى يطمأن ، ويكون هناك متابعة دورية بعد أول عملية رش وتفقد للحشرات وتستمر هذه المتابعة بناءاً على العقد المبرم مع العميل حتى تذهب الحشرات تماماً بلا عودة .

ثانياً : إذا أردت التخلص من الحشرات بنفسك فعليك إتباع الآتي :

  • تهوية المفروشات والأغطية والوسائد فى مكان مشمس ، وجعل الشمس تدخل فى غرف النوم على المراتب وعلى الأثاث .
  • غسل المفروشات بماء شديد السخونة وتركه لمدة لا تقل عن نصف ساعة .
  • تجفيف الملابس فى المجفف على درجة حرارة عالية جداً .
  • وضع الريحان بالقرب من الملابس والمفروشات وبجانب آسرة النوم لأن رائحتها تطرد حشرات بق الفراش من مكانها .

من الممكن استخدام المبيدات الحشرية ولكن بسؤال متخصص عن نوعية المبيدات المستخدمة للقضاء على بق الفراش لأن ليس كل مبيد قادر على قتل كل الحشرات ، ومن المهم السؤال عن كيفية الاستخدام وما هى الكمية الواجب رشها . الفيس بوك