مكافحة العتة وأضرارها على الأرضيات الخشبية

مكافحة العتة وأضرارها على الأرضيات الخشبية

يوجد الكثير من الأشياء المصنوعة من الأخشاب داخل منازلنا كالأثاث والأسقف والأرضيات الباركيه والأبواب والشبابيك , وتم ذكر هذه الأشياء المصنوعة من الخشب هنا لأننا فى هذا المقال نتحدث عن عثة الخشب المدمرة للأشياء المصنوعة من الأخشاب خاصة بالإضافة للحصير والسجاجيد والستائر أيضاً , فربما قد تعرضت من قبل لرؤية ما يشبه نشارة الخشب بجانب الدواليب والمكاتب , أو سمعت صوت طقطقة أثناء نومك , أو رأيت بعض أكوام الرمال الصغيرة ببعض الأماكن فى منزلك بدون أن تعلم مصدرها , أو رأيت التلف الظاهر بأثاث منزلك فى الأبواب والشبابيك والكراسى والمناضد الخشبية.

إقرأ ايضاً: شركة مكافحة حشرات بجدة

مكافحة العتة بجدة وأضرارها على الأرضيات الخشبية

فإذا حدث معك هذا ورأيت أى من هذه الأمور فيؤسفنى أن أقول لك بأن منزلك مصاب بــ العثة الخشب ويجب أن تسارع فى القضاء عليها لأنها حشرة مدمرة بالفعل فهى تهدم منازل كاملة , لأنها تتغذى على مادة السيليولوز الموجودة بالأخشاب والورق المقوى والسجاجيد والستائر وأشياء أخرى , فيجب أن تبدأ فى الإبلاغ عنها لشركات مكافحة الحشرات لأن التعامل معها بنفسك صعب للغاية ودائماً ما يبوء بالفشل لأنها تستلزم أساليب معينة ووسائل حديثة للقضاء التام عليها وتأخذ بعض الوقت , وتقوم الشركة الدولية أفضل شركة مكافحة العتة بجدة بسرعة القضاء على العتة والتخلص منها بأحدث الأساليب والمبيدات القاتلة والأمنة على صحة الإنسان , فدعنا نسرد فى هذا المقال بعض الأمور الخاصة بحشرة العتة والأضرار المسببة لها .

اقرأ ايضاً: طرق تمنع انتشار العته

حشرة العتة (العثة)

تعيش حشرة العتة ( النمل الأبيض ) فى مستعمرات كبيرة جداً تحت الأرض ويقدر أعداداها بالملايين وتعيش هذه الحشرة فى الخفاء التام , وأكثر ما يتغذى عليها حشرة العثة هى مادة السيليولوز الموجودة بالأخشاب والموكيت والسجاجيد والأقمشة وغيرها من الأشياء التى تحتوى على هذه المادة ويتميز شكل عثة الخشب بأن لونها ابيض ورأسها وجسمها ملتصقين عكس شكل النمل الاسود العادى الذى له خصر.

شكل حشرة العتة

أضرار العتة على الباركيه والأرضيات الخشبية

أكثر ما تصيب حشرة العتة بالمنزل هى الأرضيات الخشبية والباركيه فقد تكون سمعت أثناء سيرك بالمنزل على الأرضية الخشبية لديك صوت غير مألوف كصوت الخشب الضعيف المتأكل , وهذا ينم على وجود شىء غير طبيعى بالأرضية ويجب أن تفحصها بنفسك أولاً حتى إذا ما وجدت أى شىء يخص العتة كتأكل أجزاء من الأرضية أو رأيت العتة بنفسك فيجب أن تسارع بالإتصال بالشركة الدولية أفضل شركة مكافحة العتة بجدة لأنها بإذن الله سوف تخلص وتقيك شر أضرار هذه الحشرة وستقضى عليها تماماً بالأساليب المتطورة التى تتبعها فى التعامل مع هذه الحشرة .

مكافحة العتة وأضرارها على الأرضيات الخشبية

طرق شركات رش العته

  • ملاحظة وجود تفرغ فى الحوائط من الداخل وتكون أكوام من الرمال بجانب الجدار .
  • ملاحظة وجود تأكل فى مناطق معينة من الدواليب أو الأبواب أو أى شىء مصنوع من الخشب .
  • ملاحظة صوت غير طبيعى بالأرضيات الخشبية أثناء السير عليها ووجود خلخلة بها وإذا أزلتها وجدت التآكل بفعل العتة .

 

ربما فى بعض الأحيان تجد أضرار العتة على الجدران والحوائط والأسطح بالمبانى الجديدة ويرجع سبب ذلك لأن التربة لم تعالج منذ بداية الأمر قبل مرحلة الإنشاء لعدم معرفة شركة البناء او المقاولون المختصين بالأمر بضرورة معاينة التربة جيداً والتأكد من خلوها من العتة حتى يتم البناء على نظافة وبدون حدوث أضرار فى المستقبل قد تصل للهدم وتؤدى إلى كوارث بالأرواح والمنشأت , فإذا ما وجد أى أثار لحشرة العتة بالتربة قبل البناء فيجب الإستعانة بشركة لمكافحة الحشرات للتخلص التام منها  .

اضرار العته علي الخشب

مكافحة العتة و رش النمل الأبيض

مكافحة عثة الخشب

يوجد مرحلتين للتخلص من العتة ومكافحتها بالشكل السليم للتخلص التام منها

المرحلة الاولي : وهى مرحلة مكافحة عثة الخشب فى التربة قبل إنشاء وتشييد المبانى

  1. وتقوم الشركة بإستخدام المبيدات القاتلة للعتة وهى مبيدات الدورسبان تي سي وتعد من أقوى أنواع المبيدات المستخدمة فى القضاء على حشرة العتة قبل البناء .
  2. لا يتسبب مبيد الدورسبان تى سى فى أى نوع من أنواع الحساسية ولا يكون له أى أثر بالمنازل .
  3. يدوم مفعول الدورسبان تى سى مدة طويلة جداً قد تصل لعدة أعوام ويحقق النتيجة المطلوبة بالإبادة التامة للعتة .

اقرأ ايضاً: مالا تعرفه عن حشرة العته وخسائرها

المرحلة الثانية : وهى مرحلة مكافحة حشرة العث الخشب بعد الإنشاء والبناء فى المنازل 

تستخدم الشركة الدولية أفضل أنواع المبيدات القادرة على الفتك بحشرة العتة نهائياً وتحضر هذه المبيدات بنسب معينة وبتركيز معين ويضاف لها نسبة معينة من الماء ليتحلل فيه المادة الفعالة ويتم هذا الأمر بواسطة محترفين بهذا الأمر وكل هذا تجده بالشركة الدولية أفضل شركة فى مكافحة العتة بجدة ومن المواد الفعالة التى تحقق نتيجة طيبة وإيجابية مادة البايفلكس وهو منتج آمن ومصرح به .

تقوم الشركة الدولية بعمل حفرة بجانب الأماكن المصابة كالأرضيات الخشبية والأبواب والشبابيك بعمق 50 سم ويتم الحقن بهذه المادة فى هذه الحفر وبعد ذلك يتم عمل دائرة حول المنزل أو ما يسمى بالحزام وتصنع نفس الحفر السابقة على شكل دائرى حول المنزل المصاب .

 

تتكفل الشركة الدولية بكل شىء يخص القضاء على العتة وبعد عمل اللازم تعيد الشركة الدولية كل شىء كما كان حتى لا تترك أى آثار قد تسىء لمظهر المنزل سواء فى الداخل أو الخارج فقط كل ما عليك هو الإتصال بنا وسنتواجد عندك فى الحال  .

الكلمات البحثية

عثة الخشب، العثة الخشب، مكافحة عثة الخشب، حشرة العث الخشب، شكل عثة الخشب، العثة

اتصل بنا 0566616408

التعليقات

    إتصل الآن واتساب
    error: Content is protected !!