مكافحة النمل الأبيض فى المنزل بأسهل الطرق

مكافحة النمل الأبيض فى المنزل بأسهل الطرق

أصبحت مكافحة النمل الأبيض فى المنزل مشكلة تؤرق العديد من المنازل التى تصاب بهذه الحشرة التى تنتمى الى النمل ولكن أشد خطورة على حياه الانسان, وسوف نتعرف بشكل مفصل وبسيط على اضرار النمل الابيض وطرق مكافحة الارضة.

اضرار النمل الابيض

يعتبر النمل الأبيض أو الأرضة من أخطر أنواع الحشرات الضارة فى العالم لما تسببه من كوارث لأنها تتغذى على مادة السيليلوز الموجودة بالأثاث المنزلى وتحفر لنفسها ممرات وأنفاق كثيرة بداخل هذه المواد مما يعرض المنازل والأثاث للإنهيار على المدى البعيد وبالتالى تعرض حياة البشر للخطر الداهم فبواسطة هذه الممرات التى تحدثها هذه الحشرة فى الحوائط والأثاث يصعب القضاء عليها لأنها تقوم بعملها بتخفى شديد.

إقرأ ايضاً: شركة مكافحة حشرات بجدة

مكافحة النمل الأبيض فى المنزل

حشرة الارضة وطرق مكافحتها

وسنقوم بذكر حشرة الارضة وطرق مكافحتها تباعاً من خلال السطور القادمة ولكن لابد من الإشارة أولاً إلى طرق إكتشاف وجود النمل الأبيض بالمنزل حتى نستطيع مكافحة النمل الأبيض فى المنزل والتخلص منه فى أسرع وقت .

اقرأ ايضاً: كيفية القضاء على النمل الابيض في المنزل

طرق إكتشاف الارضه في البيت :

التخلص من النمل الابيض في المنزل

وهناك طرق لكشف وجود الارضه في البيت وعند إكتشافه نستطيع ببعض الطرق محاصرته و القضاء على النمل الابيض في البيت بوسائل آمنه لا تسبب الضرر لأهل البيت المصاب بحشرة الأرضة.

  • سماع صوت طقطقة أثناء الليل لأن سماع هذا الصوت يتوجب هدوء تام وهو ما ينطبق على فترة الليل وعند سماع هذا الصوت يجب علينا إكتشاف مكان وجود هذه الطقطقة لنبدأ فى كيفية الخلاص منها .
  • وجود حفر وممرات وأنفاق بالحوائط وبالأثاث أيضاً وعند مسك الخشب نجده قد تفتت وأصبح ضعيفاً
  • نجد أيضاً تمزق فى الملابس ووجود أتربة كثيرة تحت السجاجيد والموكيت بشكل معين وعند إزالة السجاجيد من أماكنها نجدها ملتصقة بالأرض وعند نزعها تتفتت كالتراب.
  • وجود حفر بالأرضيات الباركيه المصنوعة من الخشب .
  • وجود تآكل لأى ورق مقوى عندك بمنزلك لأن النمل الأبيض يتغذى على الورق المقوى لأن به مادة السيليولوز
  • وجود قطع فى الأسلاك كأسلاك الكهرباء وأسلاك الهاتف.
مكافحه النمل الأبيض فى المنزل

مكافحة النمل الأبيض فى المنزل

كيف تقضي على النمل الابيض

طرق مكافحة النمل الابيض في المنزل

نعرض عليك عزيزى العميل أفضل طرق القضاء على النمل الأبيض فى المنزل

  • تعريض الأثاث المنزلى لحرارة الشمس لمدة يومين أو ثلاثة لأن الحرارة تساعد فى طرد وقتل النمل الأبيض .
  • طرق مكافحة النمل الابيض الارضة بواسطة حرارة الميكروويف بتسخينه فى مكان وجود النمل الأبيض .
  • وضع طبقتين من الورق المقوى فى مكان وجود النمل لأن النمل الأبيض يتغذى على مادة السيليولوز الموجودة بالورق المقوى فيتجمع عليها بكثرة ثم نأخذ الورق المقوى ونقوم بحرقه ونقوم بعمل هذه الطريقة عدة مرات عند الحاجة وهذه من الطرق المؤقتة  .
  • استخدام الديدان الاسطوانية بما لها من قدرة على التخلص من النمل الأبيض وتباع عند أصحاب المشاتل ويتم وضعها فى التربة بعد الشراء مباشرة وأفض الأوقات يكون فى الصباح الباكر .
  • رش مبيد أو سائل اليوريك الذى يتمتع بقدرة عالية فى القضاء على النمل الابيض والفتك به ويتم رشه فى أماكن وجود النمل الأبيض فى الفتحات والشقوق وعمل خنادق حول المنزل ورش المبيد به .
  • طريقة القضاء على النمل الابيض بإستخدام الخل ويتم تخفيفه بقدر قليل من الماء ونضعه برشاشة ماء ويتم رش النمل الأبيض.
  • لــ مكافحة النمل الابيض في البيت يجب استخدام التوابل الحارة كالفلفل الحار (الشطة) والقرفة والقرنفل لأن لهم رائحة نفاذة تقتل وتطرد النمل الأبيض ويتم تخفيفهم أيضاً بالماء ووضعهم فى بخاخة ويتم رش أماكن النمل الأبيض.
  • الكحول يعتبر طريقة ايجابية من ضمن طرق مكافحة الارضة في المنازل و له تأثير إيجابى فى طرد النمل الأبيض ويتم رش النمل به بعد تخفيفه بالماء مثل المواد السابق ذكرها.
  • الإتصال بشركة مختصة فى القضاء على كافة أنواع الحشرات كالشركة الدولية بجدة وهذه من افضل الوسائل فى كيفية القضاء على النمل الابيض في المنزل وهذه آخر طريقة مكافحة النمل الابيض.

اقرأ ايضا:

خدمات مكافحة النمل الابيض بالضمان

مكافحة النمل الابيض قبل البناء بجدة

علاج الارضه في المنزل

كيف اقضي على الارضه

يوجد عدة طرق أخرى يجب اتباعها فى مكافحة الارضه في المنازل حتى تضمن عدم عودتها الى منزلك مره أخرى ويظل بيتك خالياً من هذه الحشرة

  • إغلاق كل الفتحات والشقوق الموجودة بالمنزل وأماكن فتحات الأسلاك ومواسير التكييف فيجب معالجتها جيداً لأنها منفذ لدخول النمل الأبيض وأيضاً الحشرات الأخرى .
  • التأكد من جفاف المنزل بإستمرار ومنع وجود أى تسريبات للمياه بالمنزل لأن النمل الأبيض يحب الأماكن الرطبة فيجب معالجة أى تسريبات للمياه وخاصة المصابخ والحمامات .
  • مسح المنزل جيداً بإستخدام الماء النظيف والصابون لمسح أى أثار سابقة للنمل ولمنع تواجده مرة أخرى .

جديد الخدمات: شركة مكافحة النمل الابيض بمكة

الكلمات البحثية

الارضه في البيت، مكافحة النمل الابيض في المنزل، القضاء على النمل الابيض، مكافحة الارضة، كيف اقضي على الارضه، القضاء على النمل الابيض في البيت، كيفية القضاء على النمل الابيض، كيفية القضاء على النمل الابيض في المنزل، حشرة الارضة وطرق مكافحتها، طريقة القضاء على النمل الابيض، طرق مكافحة النمل الابيض، التخلص من النمل الابيض في المنزل، طريقة مكافحة النمل الابيض، مكافحة الارضه في المنازل، علاج الارضه في المنزل، مكافحة النمل الابيض في البيت، طرق مكافحة الارضة في المنازل، مكافحة النمل الابيض الارضة

اتصل بنا 0566616408

التعليقات

    إتصل الآن واتساب
    error: Content is protected !!