أسباب دخول الوزغ البيت

أسباب دخول الوزغ البيت

أسباب دخول الوزغ البيت،الوزغ أو البرص من الحيوانات الزاحفة رتبة الحرشفيات ويتميز بتنوع اشكاله والوانه ويعيش بالمناطق الدافئة ويستطيع تغيير لون جلده مثل الحرباء ،

يتميز الوزغ بسرعة هروبه عند الاحساس بالخطر او ظهور أعداء ويمكنه عند المطاردة من قبل أعدائه قطع ذيله او ما يسمى بالانشطار حتى يخدع أعدائه بذلك،

يخرج الوزغ من مخبئه فى الليل للبحث عن الغذاء ويستطيع للوزغ العيش لمدة قد تصل الى خمسة عشر عاماً وذلك بفضل قدرته على فصل وقطع اجزائه او اطرافه بدون التأثر لإلهاء أعدائه 

أما لو أردنا قتل الوزغ فيجب قطع الرأس وليس الأطراف وسنتحدث بهذا المقال عن أسباب دخول الوزغ البيت وكيفية التخلص منه فتابعوا معنا.

اقرأ ايضاً: كيفية مكافحة النمل الابيض قبل البناء

أسباب دخول الوزغ البيت 

هناك عدة أسباب توضح لماذا يدخل الوزغ منزل بعينه وسنذكرها لكم الآن :

  • من اهم أسباب دخول الوزغ للمنزل هو تواجد الحشرات الصغيرة به لأن الوزغ يعتبر الحشرات الصغيرة الغذاء الأساسى له فلكى تمنعه من دخول منزلك يجب التخلص أولاً من الحشرات الصغيرة.
  • من اهم ثانى الأشياء والاسباب التى تجعل الوزغ يدخل منزل ما هى الرطوبة لأن المنزل الذى يحتوى على رطوبة تكون بيئة ملائمة للوزغ للإستقرار به فيجب التخلص من الرطوبة لإبعاد الوزغ من دخول البيت .
  • تسربات المياه من ضمن أسباب دخول الوزغ البيت لأنه يفضل العيش فى البيئة الرطبة والتى تحتوى على مياه راكده لذلك يجب التأكد دائماً من عدم وجود تسريبات للمياه بالمنزل.
  • وجود فتحات ومنافذ بالأبواب والنوافذ تعطى للوزغ مساحة ومكان للدخول للمنزل عن طريقها فيجب فحص جميع الابواب والنوافذ بالمنزل للتأكد من عدم وجود فتحات بهم.
  • وجود كراكيب من أشياء لا تستخدمها بالمنزل مثل الكرتون وقطع من الأثاث القديم وأقمشة مجمعة بمنطقة بالمنزل مثل البالكونة أو بالصنادل او تحت الآسرة وهذه الفوضى تجعل الوزغ يكرس حياته ويستقر بهذا المكان المحاط بالفوضى فيجب التخلص من الأشياء التى لا تستخدمها حتى لا تكون بيئة مناسبة ومن أسباب دخول الوزغ البيت.

اقرأ ايضاً: أضرار الوزغ وطرق التخلص منه

أضرار الوزغ فى البيت 

هناك أضرار يسببها الوزغ من خلال تواجده فى البيت ومن أهم هذه الأضرار هى :

  • وجود الوزغ بالمنزل يؤدى الى نقل الامراض الى الانسان من خلال تواجد فضلاته والتى تؤدى الى الاصابة ببكتيريا السالمونيلا.
  • يسبب الوزغ الرعب بالنسبة للأطفال والنساء وخاصة عندما يسقط من السقف على الانسان.
  • يتلف الوزغ النباتات بشكل كبير لأنه يتغذى عليها أيضاً مع الحشرات والفاكهة المكشوفة.
  • احيانا يتعرض الانسان للعض من قبل الوزغ.

اقرأ ايضاً: عثة الخشب : وكيفية التخلص منها

طرق منع الوزغ من دخول المنزل

قد تحدثنا بشكل مبسط عن أسباب دخول الوزغ المنزل وإذا عالجنا هذه الأسباب فستتحول لطرق لمنع الوزغ من دخول البيت وسنذكرها لكم الآن للتذكير.

  1. تربية الحيوانات الأليفة فى المنزل كالقطط يساعد فى التخلص من الوزغ.
  2. التخلص من تسريبات المياه والكشف عنها بإستمرار.
  3. التخلص من النفايات بإستمرار لأنها تجذب الحشرات الصغيرة والتى تجذب بدورها الوزغ للمنزل.
  4. التخلص من أشكال الفوضى والكراكيب بالمنزل والتى تحتوى على الاشياء الغير مستخدمة والمهملة.
  5. عدم ترك الطعام وخاصة الفاكهة مكشوفة.
  6. يوجد بعض النباتات والاعشاب والتى تقوم بطرد الوزغ من المنزل مثل الثوم والفلفل وقشر البيض والتى يهرب الوزغ منه فور رؤيته لأنه يعنقد ان هذا البيض للثعابين.
  7. الحفاظ على المنزل خالى من الرطوبة.
  8. سد جميع الفتحات بالابواب والنوافذ.

لا تترك للوزغ فرصة للدخول لمنزل واتبع الارشادات والنصائح المكتوبة بهذا المقال عن أسباب دخول الوزغ البيت لمنع الوزغ من الدخول وإذا كنت لا تستطيع السيطرة على الوزغ بمنزلك فيمكنك الاتصال بشركتنا فى أى وقت لمكافحة الوزغ وضمان عدم عودته مرة أخرى لمنزلك. 

إقرأ ايضاً: شركة مكافحة حشرات بجدة

اتصل بنا 0566616408

التعليقات

نأسف, التعليقات مغلقة
إتصل الآن واتساب
error: Content is protected !!