علامات وجود النمل الابيض في البيت

علامات وجود النمل الابيض في البيت

النمل الابيض في البيت، ( ما هو النمل الابيض ؟ ) هو من اشد الحشرات ضرراً على المبانى والمنشآت السكنية لأنها تتغذى على مادة السيليولوز الموجودة بالأخشاب التى تكون من اساسيات بناء المبانى والأسقف والأرضيات ويختلف شكل النمل الابيض عن النمل الاسود الذى نعرفه ويمكنك مشاهدة هذا الاختلاف من خلال الاطلاع على صور النمل الابيض وتوجد مادة السيليولوز فى الكرتون والورق المقوى ويعرف أيضا النمل الابيض بــ نمل الخشب الابيض لنهمه الشديد لمهاجمة كل ما هو خشبى فيتواجد النمل الابيض فى الخشب بأعداد كبيرة للغاية للبحث عن غذائه لذا فهى تهاجم كل ما هو مصنوع من تلك المواد بضراوة للبحث عن الغذاء .

جديد الخدمات:

شركة مكافحة النمل الابيض بمكة

شركة مكافحة حشرات بمكة

تهاجم حشرات النمل الأبيض المبانى والمساكن فى هيئة مستعمرات ضخمة تتكون من ملايين من النمل الابيض الصغير وتنقسم المستعمرة الى الملكة والجنود والعمال ولكل منهم دوره المؤثر فى استمرار المستعمرة وبقائها .

يتسبب النمل الابيض في البيت فى الكثير من الاضرار وأخطرها هو تهديد حياة الانسان الذى يعيش بالمنازل التى تهاجمها حشرات النمل الابيض وخاصة إذا كانت موجودة بالمبنى منذ فترة طويلة وتسمى هذه الفترة بــ مراحل تطور النمل الابيض حتى يتمكن من المنزل وتكون قد هددت استقراره وأصبح اساسه مجوف من الداخل وعلى وشك الانهيار وأيضاً من اضراره افساد الاثاث و الاراضى و الاسقف والنوافذ والأبواب الخشبية والحوائط والمحاصيل الزراعية وتقدر خسائر النمل الابيض بمليارات الريالات السعودية سنوياً وسنتعرف فى هذا المقال عن اسباب وجود النمل الابيض في البيت.

النمل الابيض في البيت

النمل الابيض في البيت

5 علامات تدل على تواجد النمل الابيض في البيت

لاكتشاف النمل الابيض الارضة هناك 5 علامات تشير الى وجودهم بمنزلك والذى يعتبر بدوره بيت النمل الابيض لذلك معرفة هذه العلامات مهمة جداً ومفيدة لمن يوجد بمنزله نمل ابيض ولم يكن قد اكتشفهم بعد وهذه العلامات الخمس هى :

1- وجود الاجنحة الخاصة بالنمل الابيض بالقرب من النوافذ والأبواب الخشبية الخاصة بمنازلنا وهذه من اهم العلامات وضوحاً على وجود النمل الابيض في البيت بهذا المكان .

2- ملاحظة وجود انابيب من الطين فوق حواف الابواب وعلى الحوائط وهذه الانابيب يتخذها النمل الابيض كطرق للتنقل من تحت الارض الى داخل المنازل ويبنى النمل الابيض هذه الانابيب لتوفير الرطوبة أثناء التنقل بين المستعمرات وأثناء البحث عن الغذاء وهذه من العلامات التى تدل بشدة على وجود النمل الابيض في البيت .

اقرأ ايضاً: 10 طرق للقضاء على النمل بالمنزل

3- الخشب المجوف فالنمل الابيض يأكل الخشب من الداخل الى الخارج وعند الطرق عليه يدل صوت الطرق على تجويفه وغالباً ما تجد قطع من الخشب تحت السجاد وخاصة اذا كانت الارضيات من الباركيه .

4- يترك النمل الابيض روث على هيئة كرات ويكون لونها نفس لون الاخشاب وتكون عبارة عن كومة وتعتقد فى البداية أنها أخشاب ولكن عند التدقيق بها تجدها على شكل كرات سواء كانت داخل المنزل او خارجه .

5- الطلاء او الدهان المنتفخ بالحوائط على شكل فقاعات وهو يكون غالباً بسبب تراكم الرطوبة ويكون بسبب امرني اما نشع للمياه بالحوائط من الجهة المقابلة والتى تجعل الحوائط تتشبع بالمياه وتظهر هذه الفقاعات بهذا الشكل على الحوائط والأمر الثانى يكون بفعل النمل الابيض .

النمل الابيض في البيت

النمل الابيض في البيت

هذه العلامات الخمس إذا تواجدت أيا منها فلابد من البحث عن النمل الابيض بالمنزل لعله يكون فى البداية لأنه كلما كان اكتشافه مبكراً كان الضرر اقل وكان التخلص منه اسرع وأسهل اما لو كان الاكتشاف متأخر فغالباً ما يكون النمل الابيض قد سبب الكثير من التلفيات التى قد تؤدى الى انهيار المبانى وتهديد حياة من فيها.

إقرأ ايضاً: مكافحة النمل الابيض قبل البناء بجدة

بعد اكتشاف العلامات والتأكد من وجود النمل الابيض في البيت يجب الاسراع فى الاتصال بشركة مكافحة النمل الابيض بجدة لأن النمل الابيض من اصعب الحشرات فى المكافحة ويتطلب القضاء عليه اسلوب معين .

بمعنى ادق اسلوب خبراء ومحترفين كالأسلوب الاحترافى والخبير الذى تتعامل به شركة الدولية افضل شركة مكافحة حشرات فى جدة فالدولية لديها الامكانيات المتطورة والأساليب الحديثة والمبيدات الآمنة التى لا تضر بالإنسان ومصرح بها ومعتمدة من وزارة الصحة السعودية وتم تجربتها فى معامل الدولية للتأكد من فاعليتها وأثبتت بالفعل مدى تأثيرها على الحشرات وعلى النمل الابيض .

اقرأ ايضاً: شركة رش البطحاء قبل البناء بجدة

لدى الشركة الدولية مبيدات معينة لكل حشرة على حدى للتأثير الاكبر على كل حشرة عند رشها فالدولية تتعامل بأسلوب فنى وأسلوب محترفين وتقدم الدولية ارخص اسعار من بين جميع شركات المكافحة وتقدم تخفيضات كثيرة وعروض بالمناسبات وخاصة للعملاء الجدد مع تقديم افضل الخدمات المتاحة مع الضمان التى تقدمه للعميل للاطمئنان التام بعدم اقتراب الحشرة التى تمت مكافحتها.

تدعم الشركة الضمان بتخصيص زيارات مجانية للعميل بعد عملية المكافحة يتم الاتفاق عليها مع العميل حتى يكون بأمان ، اتصل بنا الان وعلى مدار اليوم بأكمله فنحن نعمل طوال الاربع وعشرون ساعة لإرضائكم والعمل على راحتكم .

إقرأ ايضاً: شركة مكافحة حشرات بجدة

اتصل بنا 0566616408

التعليقات

نأسف, التعليقات مغلقة
إتصل الآن واتساب
error: Content is protected !!