كيفية تنظيف المطبخ  الخشب من الصراصير

كيفية تنظيف المطبخ  الخشب من الصراصير

من المعروف أن المطابخ الخشبية عرضه لتجمع الصراصير وتعاني ربه المنزل من هذه المشكلة دائماً وتلجأ بعض ربات البيوت إلى تغيير المطبخ الخشب إلى ألوميتال أو خشمونيوم للتخلص من الصراصير في المطبخ، وفي هذا المقال سوف نقدم لكي الحل الأمثل لكيفية تنظيف المطبخ الخشب من الصراصير بأسهل الطرق

اقرأ ايضاً: قاتل الصراصير في ثواني معدودة

وقبل أي شئ تأكدي من خلو مطبخك الخشبي من التشققات مثل الصراصير التي تعيش بين شقوق الخشب كما تفكر في بيئة رطبة وغنية

  •   إفرغي خزانة مطبخك

دائمًا قبل أي خطوة لتنظيف المطبخ أو استخدام المبنى وإزالة محتويات خزانة المطبخ من المواد الغذائية والأكواب وأطباق الطعام الجاف حتى لا تتأثر بالمنتجات أو المبيعات الأقل استخدامًا ، يجب عليك التصرف على صحة عائلتك في المقام الأول

  •   إغسلي خشب المطبخ

إستخدم الماء الساخن ومسحوق الغسيل أو سائل غسيل الأطباق مع القليل من الخل الأبيض لغسل المطبخ الخشبي من الخارج والداخل جيدًا للتخلص من أي صراصير أو أخطاء قد تكون موجودة بين تشققات المطبخ الخشبي ، وترك المطبخ الخشبي ليجف تماما

  • دهان مطبخ خشب

إذا أصبح طلاء خشب المطبخ قديمًا ، يمكنك إعادة دهانه مرة أخرى والتأكد من إغلاق الشقوق تمامًا حتى لا تتمكن الصراصير أو الحشرات من الوصول إليها مرة أخرى ، بعد تنظيف المطبخ ، استخدم طلاء الخشب الخاص عن طريق عمل طبقة سميكة من الطلاء ، اهتم بشكل خاص بالشقوق

  •  تخلصي من الرطوبة في المطبخ

قومي بإصلاح أي أنابيب بها تلف يسبب الرطوبة في المطبخ ، كما يمكنك أيضًا معالجة الجدران المبللة ودهانها بمواد عازلة للرطوبة ، حيث أن الرطوبة هي البيئة الأساسية المناسبة لوجود الصراصير ، وبهذه الخطوات سيكون لديك تمامًا تخلص من الصراصير من مطبخك الخشبي.

جديد الخدمات:

شركة مكافحة النمل الابيض بمكة

شركة مكافحة حشرات بمكة

شركة مكافحة حشرات بجدة

كيفية القضاء التام على الصراصير في المطبخ

هناك بعض النصائح التي نود إخبارك بها للتأكد من القضاء على الصراصير في مطبخك إلى الأبد

  • تأكدي دائمًا من عدم وجود أي مخرج لدخول الصراصير ، واستخدم غطاءًا محكمًا لحوض المطبخ ، وتأكد من إغلاق نافذة المطبخ جيدًا ، وتأكد من إغلاق أي شقوق وثقوب في الحائط.
  • تخلصي من الشحوم العالقة بالمطبخ ، فهي بيئة تجذب الصراصير بشكل كبير. تأكد من تنظيف جدران المطبخ وجوانب الأرضيات مرة واحدة في الأسبوع باستخدام مكنسة صلبة وفرك الجدران بها.
  • نظفي خشب المطبخ بشكل دوري كل يومين أو ثلاثة أيام من الخارج ، مع تنظيفه داخليا مرة كل شهر.
  • المنطقة الموجودة أسفل حوض المطبخ من المناطق التي يجب العناية بها وتنظيفها وتجفيفها باستمرار ، لأنها من أكثر المناطق عرضة للرطوبة ثم قومي بسد هذه الشقوق لكي لا تختبئ فيها الحشرات مرة أخرى قبل التنظيف، وتنظف محتويات خزانة المطبخ بحيث تكون فارغة وتنظفها بسهولة بحيث لا تتداخل القطع فيها مع كل المنظفات ومبيدات الآفات التي تستخدمها لتنظيف الأطباق.
  • استخدمي الماء الساخن ومسحوق الغسيل أو الصابون السائل الذي تستخدمه لتنظيف الأطباق، ووضع نصف كأس من الخل الأبيض فيها مع هذا الخليط، وغسل خزانة المطبخ جيداً من الداخل والخارج.
  • نظف كل الزوايا ، لأن هذه الزوايا هي حيث تختبئ الصراصير والحشرات الصغيرة دائماً، ثم جفف خشب المطبخ بمنشفة قطنية وتركه مفتوحاً حتى يجف تماماً.
  • يمكنك استخدام مبيد الحشرات للصراصير أفضل مبيد حشرات للصرصور هو مبيد البوريك يمكنك وضع هذه النقود على كل الشقوق والثقوب في خزانة المطبخ ، إذا كنت ستعمل الرش في خزانة المطبخ، التي هي فارغة تماما، وبعد الرذاذ، لا تضع أي أواني في الخزانة، واتركيها حتى تجف تماما، تختفي رائحة المبيد الحشري ولا تؤثر على الأواني.

إقرأ ايضاً: كيفية التخلص من صراصير المطبخ الصغيرة

كيف نتخلص من الصراصير بدون مبيدات؟

يمكننا أن نستخدم قشر الخيار في الأماكن التي تتواجد فيها الصراصير، لأن قشر الخيار تتخلص من الصراصير، يمكننا أن نستخدم الثوم، النعناع، زيت القرنفل، الليمون.

للحصول على افضل وأسرع طريقة اتصلي على الشركة الدولية لمكافحة الحشرات في جدة ، يوجد لدينا مبيدات قوية وبدون رائحة مع ضمان أكثر من 6 شهور.

خدمات اخرى تهمك: شركة تنظيف خزانات بجدة

اتصل بنا 0566616408

التعليقات

نأسف, التعليقات مغلقة
إتصل الآن واتساب
error: Content is protected !!