حشره بق الفراش وطرق الوقاية منها

حشره بق الفراش وطرق الوقاية منها

حشره بق الفراش من الحشرات الصغيرة جداً ويبلغ طولها حوالى 5 مللى متر ويأخذ جسمها الشكل البيضاوى والغذاء الرئيسى لها هو الدماء سواء من الانسان او من الحيوان وتمتص الدماء من فرائسها عن طريق انبوب فى فمها ولديها ابرة بجانب الانبوب تضخ بها المخدر فى جسم الضحية حتى لا يشعر بالألم والوخز اثناء عملية امتصاص الدماء .

تسبب لدغة حشره بق الفراش حكة مؤلمة واحمرار وتورم عريض فى منطقة اللدغ ولا تعطى الانسان فرصة الشعور بالراحة أثناء النوم وتعتبر حشرة بق الفراش من اصعب الحشرات التى يمكن ايجادها وكشفها نظراً لصغر حجمها ومراعاة عدم ظهورها امام الانسان وسرعة اختبائها الفائقة لأن الاختفاء من اهم عاداتها .

إقرأ ايضاً: شركة مكافحة حشرات بجدة

حشره بق الفراش

لدغ البق تكون معه الاصابة بالأمراض قليلة أو نادرة عكس مثلاً البعوض الذى يسبب امراض خطيرة كالتيفود والكوليرا وغيرها من الامراض التى قد تؤدى الى الوفاة ومن اهم الاسباب التى تأتى بحشرة بق الفراش فى المنازل الاصابة بالحشرة أثناء السفر ونقلها مع الامتعة وبحقائب السفر والملابس وليس عدم النظافة هو السبب فى وجود بق الفراش ولكنه يأتى من أى مكان ونتيجة ايضاً الرطوبة وعدم تهوية المنزل فيجب اتخاذ التدابير اللازمة لطرد الحشرات من منازلنا وخاصة البق .

إقرأ ايضاً: الفرق بين بق الفراش والنمل الابيض

طرق القضاء على حشره بق الفراش

يوجد الكثير من الطرق التى تجعلك تتخلص من البق بدون تكلفة وبدون مواد كيميائية ضارة على صحة الانسان ومن اهم هذه الطرق درجة البرودة الشديدة التى تكون اقل من الصفر او درجة الحرارة العالية التى تتعدى الــ 50 درجة مئوية وسواء الدرجة العالية او المنخفضة فكلاهما يقضى على بق الفراش تماماً وبنسبة مائة بالمائة ويمكن استخدام هذه الطرق من خلال ما يلى :

  • اولاً يجب غسيل الملابس تحت درجة حرارة مرتفعة لمدة لا تقل عن نصف ساعة ويفضل بعد الغسيل وضع الملابس المصابة بالمجفف تحت درجة حرارة مرتفعة ايضاً وتترك لمدة ساعة وستجد ان الحشرات قد تم القضاء عليها .
  • بالنسبة لدرجة الحرارة الباردة التى تصل الى الصفر المئوى او اقل ويمكننا استعمال هذه الطريقة بوضع الملابس او الاغطية المصابة بالبق فى ثلاجة كبيرة او بالديب فريزر ويفضل وضعهم داخل أكياس ونتركهم لفترة تتراوح من يومين الى اربعة ايام وستجد ان حشره بق الفراش قد قضى عليها تماماً .

حشره بق الفراش

  • يوجد مواد كيميائية تستطيع ان تتعامل مع هذه الحشرة وتقضى عليها ولكن الكثير لا يفضل هذه الطريقة لخطورة هذه المواد على الانسان وبالأخص عند استعمالها لقتل حشرات البق لأن حشرات بق الفراش تعيش بجانب فراش النوم وهذه منطقة حساسة للغاية عند رش مواد كيميائية بجانبها فتسبب الامراض الصدرية والتلوث بلمس الايدى بأماكن رش المبيدات وخاصة للأطفال ولكن يوجد مواد معتمدة من وكالة حماية البيئة ومصرح بها وهذه يمكن استخدامها بأمان .
  • يوجد مبيدات حشرية تساعد فى التخلص من البق وهذه المواد منها البيرولز والكارباماتس والبيثرويد والسيليكات وغيرها من المواد الخاصة بمكافحة حشره بق الفراش ولكل مادة من هذه المواد لها خصائصها وتأثيرها المختلف على البق وجهازه العصبى .

إقرأ ايضاً: بق الفراش وطرق التخلص منه

كيفية الوقاية من حشرة البق

طرق الوقاية من البق

هناك طرق بسيطة تساعدك فى الوقاية من البق و التخلص منهم ومن اهم هذه الطرق ما يلى :

  • عند السفر لأى مهمة تخص العمل او للترفيه وتتطلب المكوث بمنزل او بفندق خارجى يجب اولاً فحص مكان النوم جيداً والتأكد من خلوه من حشرة بق الفراش وذلك برفع مرتبة النوم والنظر بين ثناياها والوسائد والأغطية كذلك ثم الواح الفراش وفى الحائط المقارب للفراش وبداخل مفاتيح الانارة فإذا كان كل شيء بخير فيمكنك الاستمتاع برحلتك وبالنوم الهادئ اما لو اكتشفت وجود حشرة البق او بيضها فننصحك بمغادرة المكان فوراً لمكان آخر نظيف لأن البق يتعلق بالأمتعة وبحقائب السفر وبالملابس وستصيب منزلك حتماً عند عودتك لمنزلك .
  • مراعاة سد اى فتحات بالحوائط والآسرة بالاسمنت حتى لا يتخذها البق مبيتاً له .
  •  يجب تهوية المنزل بأكمله يومياً حتى يدخل الهواء النقى وأشعة الشمس للمكان لأن البق يفضل الاماكن المغلقة الرطبة ويتحاشى اشعة الشمس والهواء .
  • يجب غسل الاغطية والملابس تحت درجة حرارة عالية باستمرار للوقاية من الاصابة بالبق .
  • يجب ترتيب الغرف البعد عن الفوضى وعدم ترك اى مهملات من ملابس وورق فى أى مكان .

إذا تعبت من حشرة البق المزعجة وجربت كل الطرق لطردها ولم تأتى بنتيجة؟

الشركة الدولية افضل شركة مكافحة بق الفراش بجدة لديها كل الحلول الفعالة والسريعة لكل الحشرات التى تؤرقك وخاصة بق الفراش فلدين الامكانيات الكبيرة فى القضاء على الحشرات والمبيدات الفعالة التى لا تؤثر على الانسان وهذه المبيدات معتمدة من وزارة الصحة السعودية ومصرح بها دوليا .

 

لدينا فريق العمل الماهر المحترف الذى يعرف ما يفعله جيداً ونتميز بشركتنا بأننا من ارخص شركات مكافحة الحشرات بجدة فهدفنا الرئيسى هو راحة ورضاء العملاء الكرام وكسب ثقتهم الكبيرة اتصل بنا فى أى وقت من اليوم وستجد لدينا الحل فى كل مشاكلك التى تخص الحشرات.

اتصل بنا الآن نصلك فى الحال

الكلمات البحثية

الوقاية من البق، حشرة البق

خدمات اخرى تهمك: شركة تنظيف خزانات بجدة

اتصل بنا 0566616408

التعليقات

نأسف, التعليقات مغلقة
إتصل الآن واتساب
error: Content is protected !!