دورة حياة الصرصور وانواع الصراصير المنزلية

دورة حياة الصرصور وانواع الصراصير المنزلية

قبل أختيار شركة رش مبيدات يجب أولاً أن نعلم أن الصراصير حشرة مزعجة وتؤرق حياة من تتواجد عندهم وخاصة المنازل و مكافحة الصراصير المنزلية شىء لابد منه حتى يكون المكان نظيفاً ولأنها من الأسباب الرئيسية للإصابة بالأمراض الخطيرة , فالصراصير قد تتواجد فى أى مكان كالمطاعم , والفنادق , والمستشفيات وتجعل أسم أى مكان بالمناطق السابقة يتضرر بشدة لأنها دليل على عدم وجود نظافة بالمكان دائمة , فتهبط سمعة هذا المكان ويجعل المترددين عليه يتركوه ويتجهوا لمكان أخر لا يوجد به هذه الحشرة المزعجة , فمكافحة الصراصير أمر ضرورى وهام للغاية .

مكافحة الصراصير

وللعلم فهناك أكثر من 3500 نوع من أنواع الصراصير المعروفة في جميع أنحاء العالم ، والعديد منها يصيب المطابخ المنزلية والمطاعم والفنادق والمستشفيات ومحلات البقالة . فيجب التخلص منهم عن طريق الأتصال على شركة مكافحة حشرات بجدة وتكون من أفضل شركة مكافحة صراصير بجدة .

إذا لم تكن لديك المعرفة الكافية للتعامل معهم وطردهم من مكانك للأبد لأن الصراصير تعتبر من بين أسوأ الحشرات المحلية .

أضرار الصراصير المنزلية

تتعايش الصراصير على المواد الغذائية البشرية كأى طعام مكشوف وخاصة فتات الطعام الموجود بالأرضيات أو على المناضد التى لم تنظف جيداً وتلوثها باللعاب والفضلات .

إقرأ ايضاً: اضرار الصراصير على الانسان

فأضرار الصراصير بالمنزل خاصة خطيرة جداً  فهي مسؤولة عن نقل الأمراض مثل البكتيريا التي تسبب التسمم الغذائي وهي مصدر هام للحساسية ، وتأتى في المرتبة الثانية بعد الغبار المنزلي .

شركة رش مبيدات بجدة

طرق مكافحة الصراصير المنزلية

من أنواع الصراصير التى تصيب المنازل والبيوت هى الصراصير البالغة وهي حشرات متوسطة إلى كبيرة وطولها يتراوح من نصف إلى 2 بوصة حسب نوعها ,ويكون لونها بنى فاتح أو بنى محمر لانها تختلف في لونها ويوجد منها البنى الغامق أو الأسود . لديهم أرجل شوكية و هوائيات طويلة تشبه السوط . وعادة ما تنشط الصراصير في الليل وتنتشر وتهرب بسرعة عند إزعاجها بالحركة فى المكان التى تتواجد به أو بالضوء .

دورة حياة الصراصير

تنتج صراصير الإناث الكبار البيض ، و قد تحتوي على ما يصل إلى 50 بيضة. بعض الأنواع تحملها على أجسامها حتى يحدث الفقس وخروج الصراصير ،وأما تضع الصراصير الكبسولات الأخرى التى تحتوى على البيض في أماكن محمية معروفة بالنسبة لها. بعد حوالي 30 يوماً تظهر الصراصير الصغيرة وتبدأ بتطورها التدريجي.

كما هو الحال مع جميع الحشرات ، والصراصير يجب أن تتخلص من جلدها الخارجى، فهي بيضاء ، ولكن في غضون ساعات يصبح جسدها داكناً . اعتمادا على الأنواع ، والمدة التى قد يستغرقها الصرصور الواحد ليصبح بالغاً حوالى ستة أسابيع أو لمدة تصل إلى بضع سنوات. هناك عدة أجيال في السنة. تتكاثر الصراصير بمعدل هائل وهى قادرة على إنتاج عدة آلاف منها في السنة الواحدة.

أقرأ ايضا: كيفية التخلص من صراصير المطبخ الصغيرة

كيفية مكافحة الصراصير المنزلية وطردها

  • تتعايش الصراصير وتكثر فى المكان الذى به كميات كبيرة من الطعام متوفرة لديهم بسهولة حيث الغذاء والرطوبة متوفرة .ولذلك يعد التحكم فى الصرف الصحي كتسرب المياه خطوة مهمة في الوقاية من الصراصير .
  • النظافة الجيدة بوضع بقايا الطعام والنفايات في أكياس بلاستيكية مغلقة ووضعها خارج المنزل  .
  • معالجة الشقوق والفتحات التى قد يختبىء بها الصراصير إذا تواجدت بالحوائط أ, بالأبواب والشبابيك الخشبية بسدها بالمعجون أو بالأسمنت المسلح .
  • وضع المصائد والأفخخة كالغراء على أماكن تواجد الصراصير أو بجانب الفتحات والشقوق ، وبالقرب من أنابيب المياه ، والثلاجات ، وفي الحمامات والبالوعات ومعظم المواقع التي قد تتواجد بها الصراصير .
  • غلق النوافذ والفتحات بسلك رفيع جداً أو بالشاش الدقيق لأنها مصدر لجلب الحشرات .
  • إستخدام مادة البوريك ووضعها فى الشقوق وفراغات الجدران وغيرها من أماكن إختباء الحشرات لأنه يعتبر من أقوى المواد المستخدمة فى قتل الصراصير .
  • إستخدم عدة مصائد للكشف عن مجاميع الصراصير وإعطاء الأولوية للمناطق التي عثرت فيها على أعلى الأعداد للحشرات .
  • الإستعانة بالشركة الدولية أفضل شركة رش مبيدات و مكافحة الصراصير المنزلية للتخلص التام من الصراصير أو أى نوع من أنواع الحشرات , تمتلك الدولية أقوى أنواع المبيدات الفتاكة بالنسبة للحشرات والآمنة على صحة الإنسان والمصرح بها من وزارة الصحة السعودية , بالإضافة للايدى العاملة الخبيرة والمدربة على التعامل مع رش جميع أنواع المبيدات ومعرفة الأماكن وأوقات إستخدام هذه المبيدات وسنخلصك منها فى أقل وقت ممكن ونضمن لك عدم عودتها مرة أخرى , وكل هذا بأقل وأفضل الأسعار التى قد تتواجد فقط اتصل بنا وسنصلك فى الحال .
اتصل بنا 0566616408

التعليقات

    إتصل الآن واتساب
    error: Content is protected !!