علاج النمل والصراصير بأفضل الطرق في المنزل

علاج النمل والصراصير بأفضل الطرق في المنزل

علاج النمل والصراصير، النمل و الصراصير من اكثر الحشرات التى تكرهها ربات المنازل لأنها تفسد كل شىء من طعام وشراب ومتاع وأثاث وتنقل الامراض الخطيرة للأطفال وللكبار وتيعى كل ربة منزل الى ايجاد طرق وحلول للقضاء عليهم ولكن المبيدات المنتشرة بالاسواق جميعها مبيدات تحتوى على مواد كيميائية ضارة وتسبب أمراض الجهاز التنفسى مثل الربو والحساسية الصدرية وسنقدم فى هذا المقال الطرق البديلة عن المبيدات الكيميائية والتى لا تسبب أدنى ضرر على الانسان لأنها مواد طبيعية خالصة فتابعوا معنا طرق علاج النمل والصراصير.

اتصل الآن على شركة مكافحة الصراصير بجدة واحصل على خصم 30%

أفضل المواد الطبيعية في علاج النمل والصراصير

أولاً : علاج النمل

هناك طرق كثيرة تستخدك لطرد النمل من المنزل وقتله وسنذكر لك عزيزى القارىء بعض هذه الطرق المكونة من مواد طبيعية لا ضرر فيها على الانسان.

  • الصابون والماء

يستخدم الصابون السائل المستخدم فى غسيل الصحون والاطباق فى القضاء على النمل وذلك يتم بوضع 2 ملعقة من الصابون السائل على نصف كوب من الماء ثم يرج جيداً ويرش فى اماكن تجمع ووجود النمل وسترى نتيجة رائعة.

  • قشور الخيار

قشور الخيار من المواد المسممة بالنسبة للنمل فإذا وضعنا بعضاً منه فى أماكن وجود النمل سيتسبب فى القضاء عليه.

  • الطباشير

يستخدم الطباشير فى منع النمل من تجاوز منطقة بعينها لأنه يعتقد أن هذا الخط حاجز لا يمكن تجاوزه ولذلك نقوم برسم خط طولى على الابواب والنوافذ لمنع النمل من الدخول.

  • الخل

يمكن رش الخل على مساكن وبيوت النمل بإستمرار للتخلص من النمل وطرده من المنزل

  • الزيوت العطرية

أى زيوت لها رائحة نفاذة تطرد النمل من أماكنه فوراً وهذه الزيوت مثل زيت القرنفل والنعناع والقرفة وتستخدك بوضع قطرات من هذه الزيوت مع خلطها بكمية قليلة من الماء ووضعهم ببخاخة ورجهم جيداً ورشهم بأماكن تواجد النمل.

إقرأ ايضاً: كيفية التخلص من صراصير المطبخ الصغيرة و رش صراصير المطبخ

علاج النمل والصراصير في المنزل

علاج النمل والصراصير في المنزل بأفضل الطرق والمواد الطبيعية الغير ضارة على الانسان ، ذكرنا علاج النمل وسنذكر الأن علاج الصراصير.

ثانياً : علاج الصراصير

هناك طرق طبيعية كثيرة للتخلص من الصراصير وسنذكرها لكم فى السطور القادمة من خلال طرق علاج النمل والصراصير فتابعوا معنا

  • البصل والثوم والفلفل الحار

تستخدم هذه النباتات الطبيعية فى طرد وقتل الصراصير وذلك بأخذ جزء من الفلفل الحار وفص من الثوم وبعض من البصل المبشور وخلطهم مع ماء مغلى ثم يتركوا ليبردوا ثم يتم وضعهم ببخاخة ويرشوا على أماكن وجود الصراصير أو خلف دولاب الخزين والثلاجة والبوتجاز.

  • السكر وبيكربونات الصوديوم

يستخدم السكر لجذب الصراصير لأنهم يفضلون أكل السكر وبيكربونات الصوديوم يعتبر مادة سامة على الصراصير ويدمر الجهاز الهضمى لهم لذلك يجب خلط بعض من مسحوق السكر وبيكربونات الصوديوم جيداً ووضعم فى بيوت وفتحات وجود الصراصير.

  • حمض البوريك

حمض البوريك من المواد شديدة السمية وهى خطيرة على الانسان لذلك ينصح بوضع هذه المادة فى أماكن بعيدة عن متناول الاطفال مثل فوق الأرفف وتحت الدواليب وفوقها وتحت البوتجاز وستدمر هذه المادة الصراصير عن بكرة أبيها.

  • منتج منعم الانسجة

تتنفس الصراصير عن طريق فتحات فى جسدها ومنعم الانسجة من وظيفته عند رشه على الصراصير سد هذه الفتحات الخاصة بالتنفس لتختنق تماماً وتقضى بذلك على الصراصير بسهولة عند رش هذا المنتج على الصراصير ولا تنسى خلطة بكمية مناسبة من الماء لتحويله لسائل مكثف.

  • الزيوت العطرية

تستخدم الزيوت العطرية مثل زيت الليمون وإكليل الجبل والكافور فى القضاء على الصراصير ويتم خلطهم ببعضهم البعض ورجهم ووضعهم فى بخاخة ورشهم على منازل الصراصير وفى الفتحات والثقوب وفى أى مكان تسير فيه الصراصير.

إقرأ ايضاً: كيفية تنظيف المطبخ  الخشب من الصراصير

طرد الصراصير من المنزل

سنذكر لكم الأن بعض النصائح الهامة من أجل طرد الصراصير من المنزل :

  • النظافة ثم النظافة ثم النظافة فالصراصير تتجه الى الاماكن القذرة وذلك من طبيعتها لأنها تعيش أساساً فى المجارى والمصارف والبالوعات فكلما كان المنزل نظيفاً فلا وجود لأى صراصير أو حشرات.
  • التخلص من أى فوضى بالمنزل مثل قطع أثاث قديمة أو أشياء مهملة غير مستخدمة فهى تجذب الصراصير.
  • معالجة أى تسربات للمياه بالاحواض وفى أى مكان آخر بالمنزل فالصراصير تفضل الاماكن الرطبة لذلك لا يجب ترك الصحون المتسخة بعد الآكل فى الاحواض لفترات طويلة.
  • يجب إلاق وسد جميع الفتحات والثقوب التى يدخل منها الصراصير لمنازلنا جيداً.
  • يجب إخراج القمامة خارج المنزل.

يجب اتباع هذه النصائح واستخدام المواد المذكورة فى علاج النمل والصراصير وسترى بنفسك نتائج مبهرة .

اتصل علي الشركة الدولية افضل شركة مكافحة حشرات بجدة واحصل على خصم 30% على رش الصراصير والنمل.

يمكنك التخلص من مشكله النمل في البيت للأبد من خلال خدمات الشركة الدولية أفضل شركة مكافحة النمل الأسود بجدة

اتصل بنا 0566616408

التعليقات

نأسف, التعليقات مغلقة
إتصل الآن واتساب
error: Content is protected !!