بق الفراش – كيفية القضاء على حشرة البق المنزلية

بق الفراش – كيفية القضاء على حشرة البق المنزلية

بق الفراش ، تعتبر حشرة البق من الحشرات الطفيلية صغيرة الحجم والتى تعيش على مص دماء ضحاياها وخاصة الانسان وهى اكثر الحشرات التى تعايشت مع الانسان منذ مئات السنين وتأقلمت معه فهى حشرة اجتماعية من الطراز الاول وتتميز هذه الحشرة بلونها البنى وجسمها المسطح .

من اهم اضرار البق أنه يمتص دماء الانسان ويتسبب بتورمات الجلد وتهيجه واحمراره والشعور معه بالحكة والألم الشديد وعدم الراحة بالطبع أثناء النوم غير أنه يفسد بياضات الفراش ويلوثها ويجب معها تطهيرها وتنظيفها جيداً ولكن الشيء المريح فى هذا الأمر أن البق لا ينقل الامراض ونادراً ما يحدث ذلك .

يتنقل بق الفراش بين المنازل من خلال فتحات الحوائط وأيضاً ينتقل مع الانسان بدون أن يعلم أثناء عودته من السفر فى الحقائب والأمتعة والملابس

وأيضاً يختبئ البق بالأثاث خاصة إذا كان مستعملاً وقادماً للمنزل وسنذكر الآن طرق كيفية التخلص من حشرات الفراش بإمكانيات قليلة وفى الأيدى.

كيفية القضاء على حشرة الفراش يدوياً 

حشرة الفراش وكيفية القضاء عليها

تعتبر هذه الطريقة ليست فعالة بنسبة كبيرة ولكنها مفيدة فى كيفية القضاء على حشرة الفراش إذا كنت لا تمتلك الأشياء الضرورية للتخلص من بق الفراش وتقلل من نسب تواجدهم من خلال سحقهم عند إيجادهم وباستخدام الأشرطة اللاصقة

فيعتبر قتل حشرة واحدة مساوية للقضاء على جيل كامل لأن هذه الحشرة تستطيع ان تعيش بدون غذاء لأكثر من شهر وتختلف هذه الحشرة عن العته اختلاف كامل، واليك عزيزى القارئ الطرق التالية للتخلص منها:

  • إحضار كشاف قوى للكشف عن حشرة الفراش وكيفية القضاء عليها من خلاله بالجحور ومفك او سكينة وسيشوار او مجفف شعر وتشغيله على الهواء الساخن وتوجيهه ناحية الثقوب الموجودة بالحوائط ومقابس الكهرباء وبخشب الفراش وبثنايا المراتب وبشقوق وحواف الحائط وبالأثاث المقارب للفراش كالمقاعد الخشبية والكومودينو والبحث بأدراجه وكذلك النوافذ والأبواب وورق الحائط البارز وخلف البراويز والصور .
  • احضار المكنسة الكهربائية واستخدامها على الاماكن السابقة وتشغيل قوة الشفط ثم تفريغ كيس المكنسة بكيس محكم وإلقائه بعيداً عن المنزل او تسليمه لعامل النظافة للتخلص التام من الحشرة .
  • استخدام آله بخار قوى على اماكن وجودها وتعتبر هذه الطريقة حل قوى وفعال فى التخلص من الحشرة ومن بيضاتها بسهولة لأن درجة حرارة البخار المنبعث من هذه الآله يكون حوالى 170 درجة مئوية والبق لا يتحمل هذه الدرجات المرتفعة فيهلك فى الحال .
  • يكره بق الفراش الروائح النفاذة مثل الريحان والنعناع فبإحضارك لأوراق الريحان ووضعها بالقرب من الفراش يجعلك تقطع شوطاً كبيراً فى كيفية التخلص من حشرة الفراش.
  • استخدام مبيدات مخصصة للبق تتواجد بالصيدليات البيطرية ولكن احرص على قراءة التعليمات الموجودة بالملصق الخاص بالعبوة حتى تتفادى أى سوء من استخدام هذه المبيدات والتى قد تكون اغلبها خطر على الانسان .
  • يعتبر النفتالين من العناصر المهمة لطرد الحشرة وخاصة إذا كنت ستترك المنزل لفترات طويلة فيحبب وضعه تحت الفراش وعلى الواحه وبين جوانبه فهو الحارس الآمن من هذه الحشرة طوال فترة تغيبك ووسيلة فعالة لــ القضاء على حشرة الفراش.
  • بعد اكتشاف الحشرة بالمنزل يجب جمع جميع الاغطية والملاءات والمفارش والملابس ووضعهم بالغسالة على درجة حرارة تصل الى الغليان لقتل جميع ما فيهم من حشرة بق الفراش ولكن نراعى ان يتحمل النسيج الخاص بالأغطية والمفارش والملابس هذه الحرارة العالية .
  • القضاء على حشرات الفراش يتطلب نقع الملابس والمفارش بالمطهرات الكيميائية للتخلص من البق تماماً .
  • سد أى فتحات بالحوائط والأرضيات لأن بق الفراش يضع بيضه فى هذه الشقوق والفتحات وترك هذه الشقوق يجعل البق يتكاثر ويخرج ويمارس نشاطه أما إغلاق هذه الشقوق فيجعل البق ينفق بداخل هذه الحوائط والأرضيات وبذلك نمنع تكاثره ونتخلص منه.

إذا استخدمت جميع هذه الطرق وعاود البق الظهور من جديد فيمكنك الاستعانة بالشركة الدولية شركة مكافحة حشرات متخصصة ومحترفة للتخلص التام من البق بالأساليب الحديثة والمتطورة وباستخدام فريق العمل الخبير كما يوجد بشركة الدولية

نحن نعمل طوال الاربع وعشرون ساعة ويمكنك الاتصال بنا فى أى وقت وسنخلصك من جميع الحشرات التى تتطفل عليك وتسبب لك القلق والتوتر والإزعاج.

 

الكلمات البحثية

حشرة الفراش وكيفية القضاء عليها، كيفية القضاء على حشرة الفراش، القضاء على حشرة الفراش، القضاء على حشرات الفراش، كيفية التخلص من حشرات الفراش، كيفية التخلص من حشرة الفراش

اتصل بنا 0566616408

التعليقات

نأسف, التعليقات مغلقة
إتصل الآن واتساب
error: Content is protected !!