كيفية مكافحة النمل الابيض قبل البناء

كيفية مكافحة النمل الابيض قبل البناء

مكافحة النمل الابيض قبل البناء شيء ضروري للغاية , فنجد بعد عدة سنوات من بناء عمارات وبنايات جديدة يفاجئ أصحابها بقرار مفاجئ بالإزالة لهذه البناية الحديثة , لكثرة التشققات والحفر بها ويكون السبب مجهول , فكيف تكون هذه البنايات حديثة وفى نفس الوقت مهددة بالإزالة ؟ بالبحث والتنقيب بفضل خبراء عن أسباب التشققات والحفر الموجودة بهذه البنايات تجد السبب الرئيسي هو النمل الأبيض أو الأرضة.

كل هذا بسبب عدم تأمين الأرض التى بنيت عليها هذه العمارة قبل البناء جيداً و رش النمل الابيض مما سبب لها هجوم لهذه الحشرات المدمرة وأدى لتآكل هذه البناية من أساسها , فالوصول لمرحلة سقوط هذه العمارات يؤدى لخسائر كبيرة فى الأرواح بالإضافة للخسائر المادية والمعنوية , فيجب قبل بناء أي بنايات جديدة تأمين الأرض والكشف عن تواجد النمل الأبيض والتخلص منه قبل البناء .

إقرأ ايضاً: شركة مكافحة حشرات بجدة

مكافحة النمل الابيض قبل البناء

نبذة عن النمل الابيض

يعتبر النمل الأبيض حشرة تختلف كلياً فى كل شيء عن النمل العادى الذى نعرفه , فأسم هذه الحشرة هو الأرضة وأطلق عليه النمل الأبيض للتشابه الشديد فى الشكل والحجم بينه وبين النمل العادى , وسمى بالأبيض للونه فأطلق عليها النمل الأبيض , ولكن يختلف فى تكوينه تماماً عن النمل العادى فجسمه ورأسه متصلين ببعض وله أجنحة ولكن لا يستطيع الطيران رغم تصنيفه بين الحشرات بأنه من المفصليات .

جديد الخدمات: شركة مكافحة النمل الابيض بمكة

ولكن يمتلك قدرة كبيرة جداً على تخريب المنشآت الضخمة وخاصة الخشب والمفروشات ولا تستعصى أمامه أى شيء صلب من هذه المواد لأنه يتواجد بمجاميع كبيرة فيكون قادر على الفتك بأى مادة من هذه المواد .

أضرار النمل الابيض

أضرار النمل الابيض على المنازل

عند اكتشاف وجود النمل الأبيض بالمنزل فيكون ضرره شديد على أهل هذا المنزل , فيؤدى لتلف كبير فى الأبواب والشبابيك فيضطر رب الأسرة إلى إصلاح هذه الأبواب والشبابيك أو شراء غيرهم مما يكلفه الكثير من الأموال , بالإضافة للضرر النفسي عند رؤية هذه الحشرات بعينيك , ويوجد أيضاً الضرر الجسدي فتسبب قرص النمل الأبيض للإنسان بألم شديد واحمرار بالجلد واحتمال ضعيف للإصابة بالأمراض التى يمكن أن تنقلها النمل الأبيض , فالنصيحة الواجبة هنا هو مكافحة النمل الابيض قبل البناء ومن البداية وقبل بناء أى منزل حتى يظل صاحب البناية فى راحة وعدم شغل تفكيره بأي أضرار ممكن أن تلحق بمنزله من أضرار النمل الأبيض .

طرق مكافحة النمل الابيض قبل البناء

طرق مكافحة النمل الابيض قبل البناء

النمل الابيض مكافحة الارضه

يوجد خطوات معينة لـكيفية مكافحة النمل الأبيض قبل البناء للعمارات والمنازل ويكون بالاستعانة بـ أفضل شركة مكافحة النمل الأبيض بجدة لخبرتها الطويلة والمواد والمبيدات التى تمتلكها الشركة وللمعرفة الكبيرة بالأساليب الواجبة والمفروض فعلها فى هذه الأمور وفى هذه المواقف .

  • يقوم المتخصصون فى البداية بالبحث عن المواد التى يتغذى عليها النمل الأبيض وتكون موجودة بأرض البناء وفى التربة مثل القش والأخشاب والتبن والورق المقوى وأي شيء يحتوى على مادة السيليولوز الغذاء الرئيسي للنمل الأبيض .
  • يفحص المتخصصون التربة جيداً بواسطة بعض المواد والأجهزة التى تبين لهم إذا كانت التربة صالحة للبناء أم لا وتبين أيضاً أمكان جحور النمل الأبيض والكشف عنها حتى وإن كانت مخبأة بأعماق التربة .
  • يبدأ بعد ذلك المتخصصون فى رش بودرة النمل الابيض و المبيدات بكميات مركزة وعدد لترات معين لكل متر مربع واحد ثم تبدأ تقليب التربة بعد ذلك ويعاد رش المبيدات بنفس التركيز مرة أخرى حتى تتشرب التربة بالمبيدات تماماً .

مكافحة النمل الابيض قبل البناء

  • فى بداية البناء يتم صنع حفر على هيئة خنادق بجوار الأساسات ويتم رش المبيدات بداخلها وتردم بعد ذلك ويتم رمى الأساس فوقها لضمان عدم وجود للنمل الأبيض كلياً .
  • يوجد طريقة فعالة أيضاً فى كيفية مكافحة النمل الابيض وهى وضع المبيدات فى مواد الطلاء للأخشاب كالأبواب والشبابيك حتى تبعد النمل الأبيض تماماً عن هذه المناطق .

اقرأ ايضا:

مكافحة النمل الابيض فى المنزل بأسهل الطرق

مكافحة النمل الابيض قبل البناء بجدة

إذا كنت تبحث عن طريقة مكافحة النمل الابيض و إذا ما قررت الاستعانة بشركة رش الارض قبل البناء عليها فلن تجد أفضل من الدولية أفضل شركة مكافحة النمل الابيض و الحشرات بجدة , فسنجعلك تأمن على بنايتك تماماً من تواجد النمل الأبيض بها وعدم تخريبها والإضرار بأساسها فمع الشركة الدولية أنت فى أمان تام وبأرخص الأسعار التى ممكن أن تجدها بجدة والشركة الدولية متاحة على مدار اليوم لنتلقى اتصالاتكم .

 

الكلمات البحثية

رش النمل الابيض، بودرة النمل الابيض، مكافحة النمل الأبيض، النمل الابيض مكافحة، طريقة مكافحة النمل الابيض، كيفية مكافحة النمل الابيض، رش الارض قبل البناء

اتصل بنا 0566616408

التعليقات

    إتصل الآن واتساب
    error: Content is protected !!