أهم طرق مكافحة البق

أهم طرق مكافحة البق

تعتبر حشرة بق الفراش مصدر قلق متزايد , لأنها أصبحت أكثر شيوعاً فى السنوات الأخير ومن الصعب إبادتها , ويوجد عدة طرق فى مكافحة البق بجده لكن دعنا أولاً نذكر أن اماكن اختباء البق كثيرة و يتواجد البق فى أماكن عديدة كالفنادق مثلاً , وتعتبر الفنادق من أعلى وأول الأماكن فى قائمة الأماكن التى يمكن أن يتواجد بها بق الفراش , وللعلم فالأماكن العامة ملاذ لتواجد بق الفراش.

طرق مكافحة البق بجده

وهناك طرق عديدة إذا إتبعتها فستتجنب تواجد بق الفراش بمنزلك وسنتحدث بهذا المقال عن كيفية حماية منزلك من بق الفراش عن طريق مكافحة البق في المنزل , وتجنب البق أثناء سفرك لمدة معينة , وتجنب شراء الأشياء المستعملة والملوثة .

 

اقرأ ايضا: اقوى مبيدات رش البق (حشرة الفراش)

مكافحة البق في المنزل

مكافحة البق في المنزل

أولاً : حماية المنزل

  1. يفضل تغيير المراتب ما بين 2 إلى 3 سنوات , ويبدو هذا وقتاً قصيراً لتغيير مراتبك ولكنه قد يكون إجراء مميز لتجنب هذه الحشرة من التواجد , وبمجرد غزو البق لفراشك يصعب عليك تحديد كم عددهم ومكان تواجدهم بالتحديد لإخراجهم وقتلهم ويبما يتواجد البق فى مناطق أخرى حول منزلك ولكن يبق الفراش هو المكان المفضل لهم .
  2. إستخدام غطاء للمراتب من البلاستيك يقيك شر تواجد بق الفراش لأ، البق سيجد صعوبة بالغة فى إختراق الغطاء والوصول لنسيج المراتب للعيش به , وقد تكون المراتب الخاصة بك لديها بالفعل غطاء واقى وبإضافة غطاء أخر يغلق أى فتحات قد تكون موجودة بالغطاء الرئيسى لتأمن بنوم هادىء ومريح . الأغطية الواقية من المراتب متاحة على نطاق واسع في معظم المتاجر التي تبيع المراتب ولوازم الفراش ، مثل المتاجر الكبيرة ، ومخازن السلع المنزلية ، سيكون الغطاء الواقى له دور مهم فى مساعدتك على رؤية البق إذا حاول الإقتراب من فراشك وسيسهل عليك الأمر فى التخلص التام منهم .
  3. نظف الموكيت والسجاجيد بالمكنسة الكهربائية وأجعل هذه المهمة على الأقل أسبوعياً إذا كنت تشك بتواجد بق الفراش لديك , وإذا وجدت البق بالفعل فأجعل هذه المهمة يومياً حتى تتأكد تماماً بطرد البق من منزلك . تخلص من محتويات كيس المكنسة الكهربائية فى كيس بالستيك شديد الإحكام وتخلص منه خارج المنزل فوراً , لأن ترك الغبار مع تواجد البق به دون تفريغ للهم فيسجعل البق ينتشر بمنزلك مرة أخرى .
  4. إستخدم الزيوت الأساسية لمنع البق بعيد عنك وذلك بخلط 10 قطرات من الزيت العطرى على ربع كوب ماء وضعهم ببخاخة ورش بها على الفراش والملابس وحقائب اليد والظهر وفى المنزل كله , ومن الزيت العطرية الطاردة للبق : زيت الليمون , القرنفل , النعناع , القرفة , الزعتر , الكافور . هذه الزيوت فعالة فى مكافحة البق بجده لأن البق يختنق من الروائح النفاذة ويبعد عنها فى الحال .
  5. نظف الفوضة ونظمها ورتب أشيائك بمنزلك لأن البق يفضل هذه الأماكن للإختباء والبعد عن نظر الإنسان, فالأشياء التى لا تحتاجها أخرجها من منزلك , وبذلك تقلل من أماكن إختباء بق الفراش .
  6. يجب وضع عتبة على باب شقتك وبالأخص إذا كنت تسكن بجانب مجمع مساكن بصف مستقل أى بالقرب من منازل أخرى , فهذه العتبة ستجعل من الصعب للحشرات الدخول لمنزلك , أمر أخر أيضاً إذا كان بمنزلك تشققات بالجدران أو أضرار بالأسقف فحاول إصلاحها فوراً لأنه منفذ لدخول الحشرات لمنزلك .
  7. الإتصال بالشركة الدولية وتعتبر أفضل شركة مكافحة بق الفراش بجدة فسارع بالإتصال بنا .

مكافحة البق بجده

ثانياً : تجنب بق الفراش أثناء سفرك

  1. الفنادق الفخمة الأربع والخمس نجوم لديها سياسة خاصة فى تغيير المراتب للآسرة كل فترة معينة , وليس شرط إختيارك لفندق مميز وذى سعر كبير أن يضمن لك عدم تواجد البق ولكنه يزيد من فرص عدم تواجد البق للنظافة المستمرة وتغيير المراتب كل فترة معينة , فحاول حجز الفنادق المميزة إذا كان الوضع يسمح بذك .
  2. قبل نومك بأحد الفنادق التى ستنزل بها تحقق وأفحص جيداً فراش النوم وتأكد من خلوه من أى علامات تدل على وجود بق الفراش , فحص الألواح الخشبية وأى أوراق بجانب الفراش والتشققات إن وجدت بالمراتب أو بالخشب فإذا وجدت أى شىء يخص البق فأترك الفندق فوراً أو بدل غرفتك , وعدم عثورك على شىء يخص البق ليس بالضرورة عدم وجود البق ولكنك ستعرف بوجوده إذا إستيقظت ووجدت علامات وحكة بجلدك .
  3. ضع متاعك وحقيبة سفركبعيداً عن فراش النوم حتى إذا لم تجد ما يشير لتواجد البق لأن متاعك إذا أصيب فأنه سيحمل معه البق لمنزلك عند عودتك , فخذ مثلاً فوق الدواليب أو بالحمام مكان لوضعهم به .
  4. عند عودتك لمنزلك ضع حقيبتك خارج المنزل وفرغها من ملابسك فى أكياس بلاستيكية وإغسلهم بماء مغلى فوراً ولا تدخل حقيبتك للمنزل حتى تتأكد من خلوها من بق الفراش إذا كنت قد أصبت به .
  5. قم بغسل ملابسك منفصلة عن بقية الملابس بمنزلك بالإضافة لما ترتديه أثناء عودتك من السفر وقم بخلعه على أرض خالية وبدون سجاجيد حتى تلاحظ إذا كان بالملابس بق أم لا وجففهم بعد غسيلهم بماء مغلى على أقصى درجة ممكن أن تتحملها الملابس .
  6. غسيل الملابس وحده لن يقتل بق الفراش كلياً ولكن يجب تجفيف الملابس فى مجفف على درجة حرارة عالية لمدة 30 دقيقة على الأقل حتى تتخلص من البق نهائياً .
  7. كما ذكرنا بأن الحرارة المرتفعة تقتل البق فالحرارة المنخفظة جداً التى تصل للتجمد تقتل البق أيضاً كالفريزر فيمكنك وضع الأشياء التى لا تصلح فى المجفف بالفريزر .
  8. إستخدم المكنسة الكهربائية فى تنظيف حقائبك وملابسك بالقطعة المخصصة لتنظيف الملابس بالمكنسة وسلط القطعة أكثر على الشقوق بالحقائب والأماكن المحتمل إختباء البق بها .

اقرأ ايضا: طرق تنظيف المنزل للوقاية من البق

مكافحة البق بجده

ثالثاً : تجنب المواد المستعملة أو الملوثة

  1. إذا كنت قد إشتريت ملابس أو مراتب مستعملة فتحقق منها قبل إستخدامها وتفحصها جيداً فإنها بيئة مناسبة لإحتواء بق الفراش بها , فشراء الشىء الجديد يأمن لك شر تواجد حشرات البق ولكننا يجب أن نذكر كيفية مكافحة البق بجده إذا أضطررت لشراء المستعمل , فالغسيل على درجة حرارة مرتفعة والتجفيف يضمن لك قتل أى حشرات لبق الفراش .
  2. قم بفحص الملابس الجديدة التى أشتريتها فقد تكون قد إختلطت بمتسوقين غيرك وتكون قد لامست بضائع أخرى مصابة أثناء الشحن , فلا تبحث فقط عن عيوب بالملابس ولكن تحقق من النقاط الحمراء التى يمكن أن تتواجد على الملابس , وعند تغييرك وقياسك للملابس الجديدة فى غرفة التغيير فضع ملابسك على شماعات الحائط ولا تضعها على منضدة أو كرسى متواجد بجانبك لأنه ملاذ للبق .

وفى النهاية تتشرف الشركة الدولية والتى تعتبر من أفضل شركات مكافحة البق بجده أن تتلقى إتصالاتكم لخدمتكم طوال 24 ساعة لتخلصكم من أى حشرات ممكن أن تقلق راحتكم  وتزعجكم .

الكلمات البحثية

مكافحة البق في المنزل ، طرق مكافحة البق، اماكن اختباء البق

اتصل بنا 0566616408

التعليقات

    إتصل الآن واتساب
    error: Content is protected !!