حشرات الفراش الصغيرة جداً .. تعرف عليها

حشرات الفراش الصغيرة جداً .. تعرف عليها

حشرات الفراش الصغيرة جداً ، تتواجد بمنازلنا أحياناً حشرات صغيرة جدا لا نستطيع رؤيتها بالعين المجردة وهناك حشرات نستطيع ان نراها وهذه الحشرات لها أضرار على الانسان وغالباً تكون هذه الأضرار والإنسان نائم لأن هذه الحشرات تعيش على فراش النوم. 

تكون أضرار هذه الحشرات عبارة عن تورمات ولسع والشعور بحكة وآلم بالإضافة للقلق وعدم الراحة أثناء النوم وايضاً تتسبب فى ضيق التنفس والأمراض الصدرية. 

هذه الحشرات هى بق الفراش او قمل الفراش بمسمى آخر وأيضاً حشرة عث الغبار المنزلى وهناك حشرات أخرى تتواجد بالمنزل ولكن لا تسبب ضرر على الانسان ولكن تضر بالمنتجات الغذائية والأقمشة والسجاد وتسبب روائح كريهة بالمنازل مثل خنافس السجاد والسوس والنمل وذبابة الفاكهة وذبابة الصرف الصحى.

اقرأ ايضاً: اقوى مبيدات رش البق (حشرة الفراش)

سنتعرف بهذا المقال بشيء من التفصيل عن حشرات الفراش الصغيرة جداً وباقى الحشرات الأخرى فتابعوا معنا.

 أولاً : حشرات الفراش الصغيرة جداً

1- بق الفراش 

من اكثر الحشرات التى تسبب ضرر على جسم الانسان كما ذكرنا سابقاً من تورمات وحكة شديدة وآلم وقلق وعدم راحة ولا تتسبب حشرة بق الفراش فى نقل الامراض وهى تعيش بالفراش وخلف البراويز وبين طيات وثنايا المراتب والوسائد والأغطية وفى فتحات مقابس الكهرباء. 

تعيش حشرة بق الفراش على امتصاص دماء الانسان وهو الغذاء الرئيسى لها وبق الفراش حشرات صغيرة جداً ولكن نستطيع ان نراها بالعين المجردة وتتميز باللون البنى وتفضل هذه الحشرة فى العيش بالاماكن الرطبة.

ليس من المهم أن يكون المنزل غير نظيف لكى تتواجد به حشرة بق الفراش ولكن المنازل النظيفة جداً تتواجد فيها أيضاً بق الفراش فلا علاقة لها بنظافة المنزل او اتساخه.

اقرأ ايضاً: أفضل شركة مكافحة بق الفراش بجدة

2- حشرة عث الغبار المنزلى

تسبب حشرة العث المنزلى الحساسية الشديدة على الانسان ولكن لا تضر بحياته الضرر الكبير وهذه الحشرة لا يمكن رؤيتها بالعين المجردة فهى صغيرة للغاية ويصل طولها 0.3 ملم وتشبه هذه الحشرة العنكبوت لأن لديها 8 أرجل.
 
من اكبر أضراراها على الانسان إصابته بالحساسية الصدرية والتنفسية وأيضاً حساسية العين وحساسية الأنف وتصيب الجميع من كبار وصغار وأفضل شىء بهذه الحشرة أنها لا تسبب العدوى من شخص لآخر ولا تعض وتفضل العيش بالجو الرطب وغالباً على فراش النوم.
 
تعيش هذه الحشرة مدة لا تتجاوز الشهر وتنتج حوالى ثلاثون بيضة مرة واحدة وأماكن تواجدها تقترب من أماكن تواجد بق الفراش فهى تسكن الاغطية والمراتب والوسائد والغذاء الرئيسى لها هى قشور جلد الانسان والحيوان.
 

ثانياً : حشرات منزلية صغيرة لا تعيش بالفراش

هناك حشرات أخرى صغيرة جداً تعيش بالمنزل غير حشرات الفراش الصغيرة جداً وتتغذى على أشياء أخرى غير دماء وقشور جلد الانسان والحيوان وسنتعرف عليها من خلال السطور التالية :

  • النمل 

لا يخلو بيت تقريباً من وجود النمل فهو ينتشر بالمنازل بحثاً عن الطعام وفتات الآكل وهى حشرات صغيرة للغاية ولكن نستطيع رؤيتها ويمكن القضاء عليها بطرق كثيرة واهمها النظافة المنزلية المستمرة وابعاد القمامة عن المنزل ومسح الاسطح والارض بإنتظام وهناك مبيدات خاصة بالنمل ولكنها ضارة على الانسان. 

  • السوس

يتواجد السوس فى المواد الغذائية سيئة الحفظ مثل البقوليات بجميع انواعها كالأرز والعدس والمكرونة والدقيق والتخلص منها سهل وهو التخلص أيضاً من جميع المواد الغير مغلقة جيداً أو حفظ هذه المواد الغذائية فى أكياس محكمة الاغلاق قبل الاصابة بالسوس.

  • خنفساء السجاد

تتواجد الخنفساء كما يتضح من الاسم فى السجاد والستائر و المفروشات بوجه عام ولن تصدق عزيزى لاقارىء بأن خنفساء السجاد لا تسبب ضرر ولكن اليرقات الصغيرة للخنفساء هى التى تحدث أضرار بالسجاد والستائر والمفروشات. 

اضرار خنفساء السجاد عبارة عن ثقوب ولن تلاحظ هذه الحشرات إلا عند إحداث الضرر ورؤية الثقوب ويمكن القضاء عليها بتنظيف السجاد ورش مبيدات خاصة عليه للقضاء على هذه الحشرة وغسل الستائر و الملابس جيداً ويجب إزالة أى أتربة او خيوط عنكبوت موجودة بالمنزل للتخلص من هذه الحشرة.

  • ذبابة الصرف الصحي

ويعيش هذا الذباب فى المصارف ونقصد بمصارف المنزل كالبالوعات وفتحات التواليت ويضع هذه الذباب بيضه فى هذه المصارف ويتسبب أحياناً فى إنسدادها.

  • ذبابة الفاكهة

وينتشر هذا الذباب كما نرى من الاسم حول الفواكه ويتكاثر بسرعة رهيبة ربما فى خلال يوم يكون البيض الخاص بالذباب قد تم فقسه لذلك وجب القضاء عليه وطرده خارج المنزل وذلك بحفظ الفواكه فى الثلاجه وتغطية الفواكه التى توجد خارج الثلاجة جيداً.

لا تنسى إخراج القمامة خارج المنزل وخاصة التى تحتوى على قطع من الفاكهة وأيضاً يجب غسيل السكاكين والقواطع التى نقطع به الفاكهة لأن الذباب يهرع وراء أى شىء به روائح الفواكه.

تحدثنا عن حشرات الفراش الصغيرة جداً وايضاً عن الحشرات الاخرى الصغيرة التى يمكن أن تعيش بالمنزل بعيداً عن فراش النوم ولكن لها أضرار فيجب اتباع النصائح اللازمة للتخلص من هذه الخشرات التى تضر بصحتنا وبمنزلنا.

اتصل علي الشركة الدولية افضل شركة مكافحة حشرات بجدة وتمتع بأطول فترة ضمان تصل الي سته شهور على عملية رش الحشرات والتعقيم

اتصل بنا 0566616408

التعليقات

نأسف, التعليقات مغلقة
إتصل الآن واتساب
error: Content is protected !!