اسباب ظهور بق الفراش و حشرات الفراش السوداء

اسباب ظهور بق الفراش و حشرات الفراش السوداء

اسباب ظهور بق الفراش: تعتبر البق من الحشرات الصغيرة جداً وتتغذى على الدماء , فتعيش بق الفراش على دماء الإنسان والحيوان وأماكن وجودها تكون بالمنازل والفنادق والمستشفيات , فتبحث لنفسها عن مناطق وفتحات صغيرة لتختبئ وتعيش بها , وتتميز حشرة بق الفراش باللون البنى وكما قلنا فإنها تفضل الأماكن الصغيرة الضيقة لتعيش بها وفى نفس الوقت تضع بيضها بهذه الأماكن مثل ثنايا مراتب الآسرة وشقوق الخشب الخاصة بفراش النوم وتنشط هذه الحشرة فى الليل لتبدأ مرحلة الغذاء وامتصاص الدماء من الإنسان أو الحيوان.

شركة مكافحة حشرات

فتضع خرطومها الطويل بأي منطقة فى جلد الإنسان أو الحيوان وتبدأ بسحب الدماء ولا تشعر الضحية أثناء سحب الدماء لأن بق الفراش يضع مخدر بواسطة خرطومه تجعل الضحية لا تشعر بالامتصاص إلا بعد الانتهاء من سحب الدماء فيشعر الإنسان بالحكة الشديدة المؤلمة ولا يستطيع النوم مطلقاً . وقد تتساءل عزيزى القارئ ما هو سبب ظهور حشرة بق الفراش فى البيوت والمنازل ؟؟

الشركة الدولية شركة مكافحة حشرات بجدة تقدم لك فى هذه المقالة معلومات مكثفة عن حشرة بق الفراش وأسباب تواجدها

اقرأ ايضاً: حشرات الفراش الصغيرة جداً

اسباب ظهور بق الفراش

  1. من أهم الأسباب التى تسبب تواجد حشرة بق الفراش هو عدم النظافة الجيدة للمكان , لأن البق يفضل العيش بالأماكن الضيقة والمظلمة والصغيرة التى لا تصل لها النظافة .
  2. من الأسباب المهمة أيضاً والمسببة لظهور بق الفراش بالمنازل هو عدم تهوية المنزل وتعريضه لأشعة الشمس لأن بق الفراش يفضل الأماكن الرطبة التى لا تصلها الشمس ولا الهواء , لذا وجب إخراج وتهوية المفروشات والأغطية الخاصة بالنوم فى الشمس لأن البق لا يتحمل الشمس وأيضا بيض البق يفسد من أشعة الشمس , فيجب ترك المفروشات والأغطية تحت أشعة الشمس يومياً بعض الوقت أو لعدة ساعات حتى تدخل الشمس لأنسجة المفروشات وتقتل أي حشرة أو بيض للبق موجود بها .
  3. كما ذكرنا مسبقاً فالرطوبة صديقة البق وأينما وجدت تواجد البق معها فتعيش بق الفراش بين زوايا الأثاث التى لا يصلها أشعة الشمس , فتضع بيضها بين زوايا الأثاث وقد يصل بيض البق لمئات البيضات ويتحول المكان الموجود به البيض للون الأسود فإذا ما وصل لهذه الدرجة ولم تستطع القضاء عليها بالبيضات الخاصة بها فيفضل الاستغناء وترك قطعة الأثاث هذه لأنها ستنشر المرض بين باقى الأثاث ولأن حشرة بق الفراش ينتشر بسرعة رهيبة , فعند وجود شقوق بالخشب والأثاث يجب سده فوراً بأي مادة قوية للحد من انتشار البق تماماً .
  4. من الأسباب التى تجعل البق يتواجد بمنطقة ما فى المنازل هى وجود الحيوانات الأليفة كالقطط والكلاب , لأن البق يلتصق أحياناً بأجسام هذه الحيوانات ومنها ينتشر بجميع أجزاء المنزل , فحتى إذا ما كانت الحيوانات التى تعيش بمنزلك نظيفة فيفضل وضعها بمكان أخر غير المنزل حتى لا تصيب المنزل بأي نوع من الحشرات وخاصة بق الفراش .
  5. عند الانتقال والسفر من مكان لأخر بعيداً عن المنزل فقد يضطر الشخص المسافر أحياناً إلى المبيت خارج المنزل , ويكون إما فى شقة أخرى أو فندق وعند تواجد حشرة بق الفراش بأماكن المبيت هذه فقد تلتصق حشرة بق الفراش بملابس الشخص المسافر وأمتعته وتنتقل معه إلى منزله الأصلي عندما يعود وتجعل بيته موطن جديد للبق لأن سرعان ما يتكاثر وينتشر , فيجب الحرص عند المبيت فى مكان جديد بأن يكون هذا المكان نظيفاً ولا يوجد به بق الفراش .
  6. جلب الأثاث المستعمل للمنزل , فأحياناً يقع أمامنا قطع من الأثاث رخيصة الثمن وجيدة بالشكل فتغوينا لشرائها ونشتريها بالفعل , ولكن تكون مصابة بحشرة بق الفراش ولا نراها وتنتشر من خلال هذه القطع المستعملة لباقى أجزاء المكان , وأيضاً الصناديق التى ربما نحتاجها لنخزن بها شىء ما فقد تكون محملة ومصابة بالبق ولا نراها وخاصة الخشبية منها , فإذا ما تواجدت حشرة واحدة من البق نحمل بيضها فإنها كفيلة لتملئ المنزل بجميع غرفه بالبق .

حشرات الفراش السوداء

علامات تواجد بق الفراش بالمنزل

يوجد دلائل وعلامات معينة تعرف منها هل بق الفراش موجود بمنزلك أم لا لأن هذه الحشرة تبدأ بالتكاثر شيئاً فشيئاً ويصعب معرفة وجودها فى البداية ثم تتكاثر ويكثر معها العلامات .فمع البحث الدقيق يمكننا أن نصل لهذه الحشرة ومكان اختبائها .

  • إذا كان بق الفراش قد كبر وبلغ فيمكن أن نجده فى ثنايا أطراف الفراش وزوايا الآسرة والأرائك وعدده فى هذه الحالة يكون كثير .
  • إذا ما وجدت حبيبات سوداء داكنة صغيرة فهذه علامة على تواجد بق الفراش وتكون موجودة هذه الفضلات تحت الوسائد وعلى الفراش وفى زوايا الأغطية .
  • وجود نقط صغيرة من الدماء على الأغطية والمفروشات الفاتح لونها وهذه الدماء تأتى من البق بعدما يتغذى على أي ضحية .
  • وجود علامات حمراء على جلد الإنسان جراء لدغ بق الفراش للإنسان وتؤدى إلى تهيج الجلد والشعور بالقيام بالحكة .
اسباب ظهور بق الفراش

حشرات الفراش السوداء

نصائح للتخلص من بق الفراش

التخلص من بق الفراش أمر غاية فى الصعوبة نظراً لتكاثر هذه الحشرة فى وقت قصير وبأعداد كثيرة فيوجد من يغسل الملابس والمفروشات والأغطية المصابة بالماء المغلي مخلوط بمواد أخرى للتخلص من البق , ويوجد من يسد فتحات الأثاث المصاب بالبق ويرى أنه قد تخلص منه نهائياً , ومنهم من يتخلص من الملابس والمفروشات والأثاث المصاب , لأنه يعلم أن بيضات بق الفراش تتواجد بأعداد كبيرة وربما تكون بأماكن أخرى من المنزل ,

اقرأ ايضا: 4 اقوال خاطئة عن حشرات بق الفراش

والحل الأمثل هنا هو الاستعانة بــ شركة مكافحة حشرات لأنهم لديهم الخبرة الكافية للتخلص من بق الفراش بدون التخلص من الأشياء المصابة , ولأنهم يمتلكون المواد التى تقضى على البق بأسرع وقت وبدون أن تؤثر على صحة الإنسان بأي شىء , ونرشح لك الشركة الدولية أفضل حشرة بق الفراش وطرق الوقاية منها فستخلصك حتماً من أى حشرة قد تكون عندك وتعمل الدولية طوال الأربع وعشرون ساعة وتنتظر اتصالاتكم وكل هذا بسعر فى متناول الجميع .

اتصل بنا 0566616408

التعليقات

    إتصل الآن واتساب
    error: Content is protected !!